لكل سؤال جواب

كيف ولد يسوع من غير أن تتزوج أمه؟

صديقي العزيز

شكرا لرسالتك وأهلا بك صديقـا دائما لنا. بكل سرور سأجيبك على سؤالك التالي:

من هو يسوع؟ كيف ولد من غير أن تتزوج أمه؟

حقا إن شخصية المسيح هي شخصية فريدة وعجيبة. فهو الوحيد الذي ولد من عذراء، الوحيد الذي لم يخطئ، وهو الوحيد أيضا الذي جاءت عنه النبوات كثيرة جدا قبل مجيئه بمئات السنين. فقد وعد الله به حين أخطأ آدم و حواء. وقال الله عنه أنه يخلص الإنسان من سلطة الشيطان لأنه يسحق رأسه (أي رأس الشيطان)، وأنه سيتألم في سبيل ذلك. وقال عنه لإبراهيم أنه سيأتي من نسله وأنه “فيه تتبارك جميع أمم الأرض”. وقال عنه يعقوب أن “له سيكون خضوع الشعوب”. وتنبأ إشعياء النبي عن موته من أجل الخطاة، وقال عنه داود النبي أنهم ثقبوا يديه ورجليه مشيرا بذلك إلى موت الصليب. وإشعياء هو الذي قال:"هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ". وقال ميخا النبي أنه يولد في بيت لحم. ولا يسعنا المجال أن نذكر مئات النبوات التي جاءت عنه.

والكتاب المقدس يخبرنا أيضا أنه كان "منذ القديم، منذ أيام الأزل". فالمسيح ليس إنسانا عاديا. فولادته معجزية، وحياته حياة المعجزات. وموته لم يكن موتا عاديا، بل كان موتا نيابيا "لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية"، "وله يشهد جميع الأنبياء أن كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا".

أما من جهة ولادته من العذراء فقد قال الملاك جبرائيل لمريم (حين سألته كيف يمكن أن تحبل و هي لا تعرف رجلا) "الروح القدس يحل عليك، وقوة العلي تظللك، أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله".

إن أردت أن تعرف أكثر عن يسوع المسيح فاقرأ الإنجيل. أ كتب إلينا لنرسل لك معلومات أكثر عن هذا الشخص الفريد.

مع تحيات قاسم ابراهيم

لمزيد من الفائدة والإضطلاع على موضوعات مشابهة، الرجاء زيارة موقع النور.
  • عدد الزيارات: 3136